رئيس مجلس الإدارة

ســمـر أبــاظــــة

رئيس مجلس الإدارة

ســمـر أبــاظــــة

نواب ينتفضون في وجه الحوثي.. استقرار الإمارات يرتبط بأمن مصر

أدان عدد من أعضاء البرلمان في مجلس النواب، الاعتداء السافر الذي وقع من قبل الحوثي على دولة الإمارات الشقيقة، مؤكدين أن أمن دبي واستقراها من أمن مصر والدول العربية، وأن صورايخ المليشيا الحوثية تعتبر إرهابًا في المنطقة ولا يمكن السكوت عليها.

مرثا محروس تدين هجوم الحوثيين

 

وأدانت النائبة مرثا محروس عضو مجلس النواب، هجوم الحوثيين على دولة الإمارات العربية المتحدة، واصفة اياه بالإرهاب، حيث أن الضرر وقع بالمدنيين والمنشآت المدنية بالإضافة إلى أنه محاولة فاشلة لضخ الخوف وعدم الاستقرار في دولة قوية.

وأوضحت محروس، أن التحالف العربي بالتأكيد سوف ينطق كلمته ويعمل على التصدي لهذا الإرهاب، مشيرة إلى أنه يجب على المجتمع الدولي أن يدين هذه العملية الإرهابية التي أصابت دولة كبيرة كالإمارت والتي لها مقصد سياحي، وتضم كافة الأجناس لذا يجب التصدي لكل ما يهدد الأمن القومي وسلامة المواطنين في أي بلد.

وتقدمت عضو مجلس النواب ، بخالص التعازي إلى الاشقاء في الامارات، متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

واختتمت حديثها قائلة:” أثق بأن الامارات سوف تسترد قواها سريعا بمساندة مصر والسعودية وكافة دول التحالف وهذا ما يجب أن نكون علىه للحد من الحركات الإرهابية”.

القاضي: استقرار الإمارات يرتبط بأمن مصر

بينما أدان محمد عزت القاضي، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، الهجمات الإرهابية التي شنتها ميليشيا الحوثي الإرهابية بإطلاق عدد من الطائرات المسيرة المفخخة باتجاه إمارة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وأوضح القاضي، أن هذا الاعتداء الإرهابي يعد تعد سافر على سيادة واستقرار دولة الإمارات العربية المتحدة، وانتهاك واضح للقانون الدولي الإنساني وكافة الأعراف والمواثيق الدولية.

وأعرب البرلماني، عن تأييده التام لبيان وزارة الخارجية وإدانتها لهذا الهجوم السافر،  معلنة عن وقوف مصر قيادةً و حكومةً و برلمانًا وشعًا إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة و دفاعها عن سيادتها وحماية أمنها واستقرارها، وتأييدها لكل ما تتخذه من إجراءات في سبيل التصدي للأعمال الإرهابية التي تهدد أمن واستقرار دول المنطقة.

وأكد عضو لجنة العلاقات الخارجية بالرلمان، أن ما بين مصر وشقيقتها دولة الإمارات العربية المتحدة ليس مجرد علاقة دولتين في منظومة إقليمية واحدة وهي المنظومة العربية، وإنما الأمر يتجاوز ذلك بكثير ويعرفه كل مستوعب للتاريخ العربي المعاصر، فأي تهديد لأمن للإمارات هو بمثابة تهديد لمصر، فأمن واستقرار الإمارات يرتبط ارتباطًا وثيقًا بأمن مصر القومي.

الإمارات تعلن اعتراض 3 طائرات بدون طيار اخترقت مجالها الجوى وتدميرها

وأعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، اعتراض وتدمير 3 طائرات من دون طيار معادية اخترقت المجال الجوي للدولة فجر اليوم بعيدا عن المناطق المأهولة بالسكان.

وأكدت الوزارة – في بيان لها أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام) – أنها على أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أية تهديدات وأنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من أي اعتداء.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأكثر مشاهدة

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist